الرئيسية / الأخبار / نواذيبو: ضبط مليون وأربعة مائة ألف دولار أمريكي كانت مهربة نحو الخارج

نواذيبو: ضبط مليون وأربعة مائة ألف دولار أمريكي كانت مهربة نحو الخارج

وكالة الوئام الوطني / نواذيبو : – ( خاص)

تمكنت فرقة تفتيش من خفر السواحل الموريتانية بمعية أفراد من الجمارك وافراد من فرقة الدرك الوطني العاملة في ميناء نواذيبو المستقل الليلة البارحة من ضبط مبلغا ماليا معتبرا من العملة الصعبة تمت تخبأته بشكل محكم على متن باخرة تركية تدعى ” مامولي اسماعيل ” التابعة لرجل الأعمال الغاني المسمى ” أمبوساه” مالك لمصنع ألفا “سرفيس”.

 

وهي الباخرة التي كانت تعتزم استكمال إجراءتها لمغادرة المياه البحرية الموريتانية.

 

تجدر الإشارة الى أن باخرة الصيد مامولي اسماعيل التابعة لمصنع ألفا سرفيس تعمل منذ قرابة 5 سنوات في المياه البحرية الوطنية .

 

وقد كشفت هذه العملية عن تورط رجل الاعمال الغاني ومالك الشركة التابعة لها في تهريب العملة الصعبة خارج الإطار القانوني تؤيد ذلك شكاية سابقة ضد نفس رجل الأعمال الغاني أمبوساه موثقة عند المحكمة التجارية في نواذيبو تتهمه سابقا بتهريب 480.000.000 مليون دولار أمريكي

إلى جانب أن شركة ألفا سرفيس التي يملكها مائة بالمائة تعتبرا خرقا للقانون الموريتاني المنظم لمثل هذه الشركات والذي يمنع ملكية تامة لشركات الصيد من طرف رجال الاعمال الأجانب.

 

وتستدعي عملية تهريب العملة الصعبة التي تم ضبطها مؤخرا تعاملا صارما يضع حدا لتهريب العملات الصعبة وأستنزاف ثرواتنا السمكية على هذا النحو من طرف الاجانب والأستهتار بقوانين البلد.

شاهد أيضاً

رجل الاعمال موسى ولد أمخيطرات

موسى ولد امخيطرات رجل فاضل بكل المقاييس فهو عطوف كريم ذاع صيته حتى تسمى بالرجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *